اليوم العالمي للدراجة الهوائية

 تعزيزا للممارسات الصديقة للبيئة و الاستدامة في جميع أنشطتها احتفلت الجامعة الدولية باليوم العالمي للدراجة الهوائية الذي صادف 3يونيو حيث نُظمت  تظاهرةً موسَّعة للدراجات الهوائية ، شارك فيها مايقرب من 90 درَّاجاً من مختلف الشرائح من طلاب الجامعة وموظفيها وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة و كذلك شارك اتحاد الدراجات بالمنطقة الشرقية  والحضور المميز كان لفريق الصقر الأبيض وفريق الناشئين بالمنظمة الليبية للدراجات الهوائية، إلى جانب مشاركة جمع من المهتمين بالنشاطات البدنية ، ورياضة الدراجات الهوائية من مختلف الشرائح كباراً وأطفالاً ونساءً .

و تمَّ الاحتفاء بالمشاركين واستقبالهم  من قبل السيد رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد.. الذي عبَّر في كلمةٍ له عن سعادته بوجود هذه الكوكبة من محبي وممارسي هذه الرياضة الجميلة صديقة البيئة ،مؤكداً أن هذا الحدث يتناغم وتوجهات الدولية لأن تصبح جامعة الاستدامة في جميع مناشطها.

والجدير بالذكر أن هذه التظاهرة الصديقة للبيئة  تهدف إلى تشجيع الطلاب والموظفين وكافة أفراد المجتمع على استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة كالدراجات التي تسهم في تحسين البيئة .  يسلّط اليوم العالمى للدراجات الهوائية الضوء على منافع استخدام الدراجة الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة ،ونظيفة وصائنة للبيئة، وتسهم الدراجة فى تحسين جودة الهواء، وتقليل الازدحام المروري.